ملتقى العرب

ملتقى العرب

لجميـع العـرب


    إحتجاجات في سلطنة عمان

    شاطر
    avatar
    نواف

    mms
    ذكر
    عدد المساهمات : 52
    تاريخ التسجيل : 10/04/2011

    إحتجاجات في سلطنة عمان

    مُساهمة من طرف نواف في الإثنين أبريل 11, 2011 4:15 am

    أدت أعمال الشغب التي قامت بها المجموعة الاحتجاجية منذ فجر أمس الأول وحتى أمس في ولاية صحار إلى تعطيل حركة السير من والى ولاية صحار حيث قامت هذه المجموعة بقطع الشارع الرئيسي في الولاية ومنع المواطنين من الذهاب إلى أعمالهم .
    كما قامت هذه المجموعة المحتجة باحراق عدد من السيارات الحكومية والخاصة وناقلة نفط وتدمير عدد من الممتلكات الحكومية والخاصة بينها منزل سعادة والي صحار وإحراق مركز تابع للشرطة في ولاية صحار والاعتداء على بعض اعضاء مجلس الشورى.
    وقد حاول افراد الشرطة احتواء الموقف منذ يوم امس الأول غير ان هذه المجموعة قامت بمهاجمة الشرطة مما أدى الى وقوع اصابات بين افرادها وقد اضطر افراد الشرطة الى الدفاع عن أنفسهم وادى ذلك الى وقوع اصابات بين هذه المجموعة ووفاة شخص واحد فقط كما ذكر مصدر حكومي .
    وتتعارض هذه الاعمال التي قامت بها المجموعة مع طبيعة المجتمع العماني الذي يتسم بالاعتدال والاتزان كما تتعارض مع النظام الاساسي للدولة والقوانين السارية التي تنص على المحافظة على سلامة ومكتسبات الدولة.
    وكانت مجموعة من 300 من المواطنين قد قامت بمسيرة سلمية الاسبوع الماضي تقدمت فيها ببعض المطالبات في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية وقد درست الحكومة هذه المطالب.

    وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - فأصدر أوامره السامية الكريمة بتوظيف خمسين الفا من المواطنين .
    حفظ الله سلطان البلاد المفدى وأحاطه بعنايته ورعايته وأمد في عمره وأبقاه لعمان وشعبها قائدا ملهما وابا رحيما أنه سميع مجيب . كما تفضل جلالته - حفظه الله ورعاه - فأصدر أوامره السامية الكريمة بمنح 150 ريالا عمانيا شهريا لكل باحث عن عمل من المسجلين لدى وزارة القوى العاملة إلى أن يجد عملا. وأصدر سلطان البلاد المفدى أوامره السامية بان يكون هناك عدد من الوزراء من أعضاء مجلس الشورى اعتبارا من الفترة القادمة .
    وبناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم (حفظه الله ورعاه) توجه معالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني إلى ولاية صحار أمس للالتقاء مع المجموعة الاحتجاجية وذلك بحضور معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وعدد من اعضاء مجلس الشورى وذلك للاستماع الى مطالبهم مؤكدا ان جلالة السلطان المعظم (ابقاه الله) حريص كل الحرص ومهتم بتحقيق مصلحة الوطن والمواطن وكل ما من شأنه تحقيق الخير والرخاء والرفاهية لأبناء شعبه الوفي. وحول المطالبة بإعطاء مجلس الشورى مزيدا من الصلاحيات فقد أمر جلالة السلطان المعظم بتكليف لجنة لوضع مجموعة من التصورات بناء على مقترحات أعضاء مجلس الشورى تمهيدا لرفعها الى المقام السامي بأسرع وقت. وفيما يتعلق باستقلالية الادعاء العام أمر جلالته (أعزه الله) باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك الهدف. كما أمر سلطان البلاد المفدى بتوسيع صلاحية جهاز الرقابة المالية للدولة بإضافة الرقابة الادارية ورفده بعناصر من مجلس عمان والمؤسسات الاخرى.


    حفظ الله سلطاننا المفدى وبلادنا الحبيبة من كل سوء إنه قريب مجيب الدعاء...

    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    mms
    ذكر
    عدد المساهمات : 65
    تاريخ التسجيل : 07/04/2011

    رد: إحتجاجات في سلطنة عمان

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 11, 2011 5:03 am

    الله يهدي سلطنة عمان وجيع المسلمين


    ------------------{التوقيع}---------------------

    ❤ ❤ ❤ RKO ❤ ❤ ❤

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 2:59 am